إن المرحلة العمرية من ثلاث سنوات ونصف الي خمس سنوات (3.5-5 ) ، لهي من أهم المراحل التي يمر بها الطفل في بداية حياته ويتعرف خلالها على العالم الخارجي ، حيث في هذه المرحلة تتبلور شخصية الطفل ويقل تعلقه بوالديه تدريجيا استعدادا للمدرسة ، ويكتشف الطفل أن هناك أشخاصا يحبونه ويعتنون به غير والديه وإخوته فيشعر بالأمن والاطمئنان تجاههم ، ومن هنا فإن منهجنا في التعامل مع الأطفال يتلخص في الآتي :

 

- تهيئة الطفل لاستقبال أدوار الحياة على أسس سليمة وتنشئته تنشئة قيمية صالحة منذ عمر مبكر في جو  سليم أشبه بجو الأسرة المثالية .

 

- تكوين الاتجاه الأخلاقي ، وتعويد الطفل آداب السلوك والفضائل الإسلامية، وإكسابه الاتجاهات الاجتماعية الصالحة.

 

- تهيئة الطفل للحياة المدرسية ، وتزويده بالمعلومات التي تتناسب مع نموه العقلي، وتشجيع نشاطه الابتكاري ، وتنمية الذوق الجمالي عنده .

 

- تدريب الطفل على المهارات الحركية، وتعويده العادات السليمة ، وتربية حواسه، وتمرينه على حسن استخدامها .

 

-  الوفاء بحاجات الطفولة والعمل على إسعاد الطفل وحمايته من الأخطار .

 

- توجيه سلوك الطفل ، كي يستطيع أن يعبر عن احتياجاته لفظيا وبطريقة مهذبة، وأن يعتمد على ذاته في الأمور اليومية وأن يقوم بإصلاح خطئه بنفسه .

 

- تقوية ذات الطفل وتعزيز نظرته الإيجابية عن نفسه ، ومساعدته في النقل من الذاتية المركزية إلى الحياة الاجتماعية المشتركة مع أقرانه .

 

 

مميزات روضتنا:

 

- تقع روضتنا بعيدا عن الازدحام والاختناق المروري، والشوارع العامة .

 

 - لروضتنا حديقة خضراء واسعة، مساحتها 300 متر مربع تقريبا ، توضع فيها ألعاب الأطفال كالأرجوحة وألعاب التزحلق، ومساحتها الواسعة تسمح للأطفال بأن يركضوا ويمارسوا النشاطات الرياضية ، ويستمتعوا فيها بالهواء الطلق وضوء الشمس .

 

- يتوفر في روضتنا عنصر الأمان سواء كان بالنسبة للألعاب أو المقاعد وحتى النوافذ و الأبواب .

 

- مرافق الروضة متكاملة ، وفيها دورات للمياه، أثاثها مجهز خصيصا ليناسب الفئة العمرية المستهدفة.

 

- في روضتنا قاعة خاصة للكمبيوتر ، وفيها سيتعلم الأطفال بعض المهارات التكنولوجية الضرورية منذ الصغر ، كما أن هناك برامج تعليمية حاسوبية ، سيتم تعليمها للأطفال .

 

- لروضتنا مكان خاص لعروض LCD، حيث سيكون هناك عرض نصف أسبوعي لأفلام الكرتون الهادفة ، وللبرامج التي يستفيد منها الطفل .

 

- النظافة : الاهتمام بالنظافة شيء مهم جدا، خصوصا نظافة المكان والألعاب ، والمرافق ، كما أننا _وحرصا منا على نظافة الأطفال_ خصصنا خزانة لكل طالب ، ستحفظ فيها أهم مستلزماته ، وحتى نُكسب كل طفل خصوصية مميزة .

 

- المشرفات والمعلمات : وهن ذوات خبرة متجددة ، ومن خلال تجربتهن ، سيتم طرح كل ما هو جيد ومفيد وجديد للأطفال .

 

- المواصلات : وفيها سنتجنب مشكلة التكدس التي يعاني منها الأهل في نقل أبنائهم من وإلى الروضة، وسيكون لكل طالب متسع يجلس فيه .

 

 

رسالتنا:

 

  • منهج تعليمي قوي معتمد .
  • سلوك متميز .
  • تركيز على القواعد السلوكية .
  • تدريس القرآن الكريم و السنة النبوية .
  • ترفيه مميز .